You are currently viewing كل ما يخص تقينيات عملية الشفط المختلفة

كل ما يخص تقينيات عملية الشفط المختلفة

وصف عملية الشفط

شفط الدهون هو نوع من الجراحة التجميلية. تزيل هذه الجراحة الدهون الزائدة لتحسين مظهر الجسم وتنعيم ملامح الجسم غير المنتظمة. يسمى هذا الإجراء أحيانًا يعمل على نحت الجسم. يمكن استخدام شفط الدهون لإعادة تشكيل المناطق تحت الذقن والرقبة وعظام الوجنتين وأعلى الذراعين والثديين وعملية شفط البطن والأرداف والوركين والفخذين والركبتين والعجول والكاحلين. هذه عملية جراحية تنطوي على مخاطر وقد تنطوي على تعافي مؤلم. يمكن أن يكون لشفط الدهون مضاعفات خطيرة أو مميتة في حالات نادرة. لذلك ، يجب أن تفكر مليًا في قرار إجراء هذه الجراحة.

أنواع إجراءات شفط الدهون

عملية الشفط

شفط الدهون عن طريق حقن السوائل وهو أكثر أنواع شفط الدهون شيوعًا. إنه ينطوي على حقن كمية جيدة من المحلول الطبي في المناطق المراد إجراء الجراحة عليها قبل استخراج الدهون. في بعض الأحيان يمكن أن يصل المحلول إلى ثلاثة أضعاف كمية الدهون المراد استخلاصها. السائل عبارة عن مزيج من مخدر موضعي (يدوكائين) ، وهو دواء يضيق الأوعية الدموية (الإبينفرين) ، ومحلول ملحي في الوريد (IV). يساعد الليدوكائين على تخدير المنطقة أثناء وبعد العملية. قد يكون التخدير الوحيد المطلوب للإجراء. يساعد الإبينفرين الموجود في المحلول على تقليل فقد الدم والكدمات والتورم. يساعد المحلول الوريدي في استخلاص الدهون بسهولة أكبر. يتم امتصاصه مع الدهون. عادةً ما يستغرق هذا النوع من شفط الدهون وقتًا أطول من الأنواع الأخرى.

تقنية فائقة الرطوبة: تقنية مشابهة لشفط الدهون المتورم. الفرق هو أنه لا يتم استخدام الكثير من السوائل أثناء الجراحة. كمية السائل التي يتم حقنها تساوي كمية الدهون التي سيتم استخلاصها. تستغرق هذه التقنية وقتًا أقل. لكن غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى مهدئ (دواء يجعلك تشعر بالنعاس) أو تخديرًا عامًا (دواء يسمح لك بالنوم وعدم الشعور بالألم).

شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL): يستخدم الاهتزازات فوق الصوتية لتحويل الخلايا الدهنية إلى سائل. بعد ذلك ، يمكن استنشاق الخلايا. يمكن إجراء هذه العملية بطريقتين: خارجية (على سطح الجلد مع باعث خاص) أو داخلية (تحت سطح الجلد بمساعدة قنية صغيرة ساخنة). يمكن أن تساعد تقنية نحت الجسم بالفيزر في إزالة الدهون من المناطق الليفية الكثيفة من الجسم ، مثل الجزء العلوي من الظهر أو أنسجة الثدي المتضخمة لدى الرجال. غالبًا ما تُستخدم هذه التقنية مع تقنية النفخ ، أو في إجراءات المتابعة (الثانوية) ، أو لمزيد من الدقة. يستغرق هذا الإجراء عمومًا وقتًا أطول من تقنية فائقة الرطوبة.

يستخدم شفط الدهون بمساعدة الليزر (LAL): طاقة الليزر لإذابة الخلايا الدهنية. بمجرد تسييل الخلايا ، يمكن شفطها أو السماح لها بالتصريف عبر أنابيب صغيرة. نظرًا لأن الأنبوب (القنية) المستخدم أثناء LAL أصغر من تلك المستخدمة في شفط الدهون التقليدي ، يفضل الجراحون استخدام LAL في مناطق صغيرة. وتشمل هذه الذقن والفك والوجه. تتمثل إحدى الميزات المحتملة لاستخدام LAL على طرق شفط الدهون الأخرى في أن الطاقة من الليزر تحفز إنتاج الكولاجين. يمكن أن يساعد ذلك في منع الجلد من الترهل بعد شفط الدهون. الكولاجين هو بروتين ليفي يساعد في الحفاظ على بنية الجلد.

قد يهمك ايضاً: اشهر دكتور جراحة تجميل فى مصر

كيف يتم تنفيذ عملية الشفط

  • في هذه الجراحة ، يتم استخدام آلة شفط الدهون وأدوات خاصة تسمى الكانيولا.
  • يقوم الفريق الجراحي بإعداد مناطق جسمك التي سيتم إجراء العملية عليها.
  • ستتلقى تخديرًا عامًا أو موضعيًا.
  • من خلال شق صغير في الجلد ، يتم حقن سائل التخدير تحت الجلد في المناطق المراد العمل عليها.
  • ثم يسري مفعول الدواء الموجود في المحلول. يتم شفط الدهون المخففة من خلال أنبوب شفط. توفر مضخة الشفط أو المحقنة الكبيرة عملية الشفط.
  • قد تكون هناك حاجة لعدة ثقوب في الجلد لعلاج المناطق الكبيرة. يمكن للجراح الاقتراب من المناطق المراد علاجها من عدة اتجاهات مختلفة من أجل الحصول على أفضل صورة ظلية.
  • بعد إزالة الدهون ، يمكن إدخال أنابيب تصريف صغيرة في المناطق الفارغة بالفعل لإزالة الدم والسوائل التي تتراكم خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة.
  • إذا فقدت الكثير من السوائل أو الدم أثناء الجراحة ، فقد تحتاج إلى استبدال السوائل (عن طريق الوريد). نادرا جدا ، قد تكون هناك حاجة لنقل الدم.
  • سيتم وضع رباط ضاغط عليك. استخدمه حسب توجيهات الجراح.

قد يهمك ايضاً: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

مميزات عملية الشفط الدهون

فيما يلي بعض مميزات عملية الشفط الدهون:

1- تحسين مظهر الجسم:

تعد الشفط الدهون من الخيارات الجراحية الفعالة لتحسين مظهر الجسم وتحسين تناسقه.

2- تقليل الوزن:

يمكن أن يؤدي الشفط الدهون إلى خفض الوزن الكلي للجسم، ولكن يجب أن يتم تنفيذ هذه العملية بشكل صحيح وبتوجيه من الطبيب المعالج.

3- تحسين الثقة بالنفس:

يمكن أن يساعد الشفط الدهون على تحسين الثقة بالنفس لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في مظهر جسمهم.

4- تحسين صحة الجسم:

يمكن أن يساعد الشفط الدهون في تحسين الصحة العامة للجسم من خلال تقليل الدهون الزائدة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية.

5- زيادة تحركات الجسم:

يمكن أن يساعد الشفط الدهون على زيادة تحركات الجسم وتحسين القدرة على ممارسة التمارين الرياضية.

6- النتائج السريعة:

يمكن أن تكون نتائج الشفط الدهون سريعة وملحوظة بعد العملية، ولكن يجب الانتباه إلى أن النتائج النهائية قد تستغرق بعض الوقت للظهور بشكل كامل.

ومع ذلك، يجب التذكير بأن عملية الشفط الدهون تحتاج إلى تقييم شامل من قبل الطبيب المعالج، ويجب على الأشخاص الذين يفكرون في هذه العملية الاطلاع على المخاطر والآثار الجانبية المحتملة والتحدث مع طبيبهم حول الفوائد والمخاطر قبل إجراء العملية.

الى هنا نكون قد وضحنا كل ما يخص تقنيات عملية الشفط التى تستخدم فى عيادات دكتور وليد الجبالى.

اقرا ايضاً: احسن دكتور لشفط الدهون فى مصر