You are currently viewing عملية شفط البطن مع افضل دكتور تجميل في مصر

عملية شفط البطن مع افضل دكتور تجميل في مصر

عملية شفط البطن هي الطريقة الأكثر شهرة لإزالة الدهون الزائدة في منطقة البطن. لكن ليس لجميع الحالات وهناك علاجات أخرى بديلة وفعالة للغاية ليست هذه الجراحة التجميلية، شفط الدهون ينطوي على إزالة هذه الخلايا الدهنية ويمكن إجراؤها في مناطق أكثر من الجسم. سنخبرك بما هو أكثر من البساطة: ما هي عملية شفط دهون البطن؟

عملية شفط البطن

شفط دهون البطن من أشهر العلاجات وأكثرها شهرة بين النساء والرجال. نعم، إنهم يهتمون أيضًا بالحصول على جسم منحوت وبطن خالٍ من الدهون. بالإضافة إلى أنها مشكلة أكبر بالنسبة للرجال لأنها في تلك المنطقة التي تتراكم فيها أكبر كمية من الدهون. نحن نعلم بالفعل أنه على الرغم من أن العلاج هو نفسه للرجال والنساء، إلا أن الإجراء لتحقيق نتائج جيدة قد يختلف.

كيف يتم عمل شفط دهون البطن؟

أول شيء هو الاتصال الأول بالمختص. سيؤدي ذلك إلى إجراء دراسة سابقة والإجابة على أسئلتك قبل شفط البطن. يختلف كل جسم عن الآخر ويتطلب علاجًا شخصيًا. لكن بشكل عام، شفط دهون البطن هي عملية جراحية يتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي. لهذا السبب، تُعرف أيضًا باسم ” عملية شفط دهون البطن “.

يتم إجراؤه بسرعة وكفاءة وحذر، حيث إنها منطقة حساسة. ثم. كيف يتم شفط دهون البطن؟ كما ذكرنا يتم إجراؤها تحت التخدير الموضعي ولكن قبل دخول غرفة العمليات يقوم الجراح برسم خطوط على البطن لتسهيل العملية. وبالتالي، يمكنك فيما بعد استخراج الدهون المتبقية بطريقة بسيطة ودقيقة. يتم الاستخراج المذكور بواسطة قنية – نوع من الإبر – تصحح رواسب الدهون وتقليل حجمها.

شفط البطن بعد الجراحة

بعد التدخل، من الضروري وجود حساسية مفرطة معينة في المنطقة المراد علاجها. فيما يلي بعض الإرشادات العامة لشفط دهون البطن بعد الجراحة:

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس.
  • بعد بضعة أيام، يبدأ تدليك التصريف اللمفاوي.
  • عليك ارتداء حزام العلاج بالضغط الموصوف والمشي.
  • بعد شهر ينصح بالقيام بأنشطة محددة لتقوية منطقة البطن.

سيتم تزويدك بكل هذه المعلومات حول رعاية ما بعد الجراحة في نفس اليوم من دكتور وليد الجبالي اشهر دكتور جراحة تجميل فى مصرحيث اشارت جريدة الجمهورية في مقال لانجازات دكتور وليد وتميزه في عمليات التجميل في مصر.

شفط دهون البطن

هو الإجراء الجراحي الذي يزيل الخلايا الدهنية الزائدة الموجودة في منطقة الذراعين باستخدام كانيولا خاصة وجهاز شفط جراحي. يمكن إجراء شفط الدهون الحديث في مناطق مختلفة من الجسم. كثيرا ما تتعرض منطقة الذراعين للترسبات الدهنية.

عندما يوصى بإجراء الجراحة

يوصى بعملية شفط البطن عندما يكون لدى المرشح ترسبات دهنية في هذه المنطقة من الجسم ويتم التأكد من الحالات التالية:

  1. مرونة الجلد في منطقة البطن جيدة بما يكفي (عدم وجود ارتخاء للجلد ) للسماح للجلد بالتكيف مع المظهر الجديد بعد الجراحة
  2. الحالة الصحية العامة للمريض جيدة
  3. يبدو أن توقعات المرشح فيما يتعلق بنتيجة شفط الدهون واقعية أيضًا بالنظر إلى الحالة الجمالية التشريحية المحددة
  4. يتمتع المرشح بدرجة من النضج النفسي مثل القدرة على التعبير عن الموافقة الواعية المستنيرة على التدخل بعد تقييم المخاطر والمضاعفات المحتملة
  5. المريض بالغ
  6. لا يعاني المرشح من زيادة الوزن بشكل مفرط ولا يحتاج بأي حال من الأحوال إلى شفط الدهون كبديل للنظام الغذائي

قد يهمك ايضاً: شفط الدهون بدون جراحة

جراحة شفط دهون البطن:

شفط البطن

قبل الشروع في عملية شفط البطن، يجب على المريض تقديم الفحوصات السريرية الموصوفة له أثناء الفحص الطبي للتحقق من صحتها من قبل طبيب التخدير. سيقوم جراح التجميل برسم الإجراء المراد إجراؤه على الجلد مشيراً إلى المناطق وكثافة العملية. التقنية التي اختارها الفيزر هي شفط الدهون، وتتميز بتسلل المحلول الفسيولوجي والإبينفرين إلى السبلة الشحمية. هذا يجعل العملية أكثر استهدافًا وفعالية وأمانًا.

غالبًا ما يتم دمج شفط دهون البطن مع مناطق أخرى مجاورة من الجسم مثل الوركين أو العانة. يمكن أن يكون التخدير المطلوب لتلك المناطق موضعيًا أو فوق الجافية.

يقوم الجراح عادة بعمل 3 شقوق صغيرة لا يزيد طولها عن 5 مم في اتجاه الوركين وواحد في السرة. يتم إدخال قنية جراحية بعرض مناسب من خلالها ويتم شفط الأنسجة الدهنية الزائدة. يعمل الجراح على القنية بيده اليمنى، وسيستخدم يده اليسرى للتحكم في عمق الحركة. إنها عملية جراحية “في الظلام” لأن جراح التجميل لا يبيع مجال الجراحة مباشرة. لهذا السبب من الضروري أن يمتلك الشخص نفسه معرفة مفصلة بتشريح الجسم.

تخدير

يمكن إجراء شفط البطن (والمناطق المحيطة بها) تحت تأثير التخدير الموضعي. في حالة وجود تضخم كبير في المنطقة المصابة، يمكن إجراء التخدير فوق الجافية. من ناحية أخرى، لا يتم استخدام التخدير العام لأنه يعتبر شديد التوغل فيما يتعلق بالاحتياجات الجراحية.

غالبًا ما يحتاج المرضى الذين يرغبون في إجراء عملية شفط دهون البطن إلى تخدير عام لأنهم لا يريدون حضور الجراحة. ومع ذلك، يتم تحقيق هذا الهدف دائمًا لأنه – بالإضافة إلى التخدير – يتم إجراء تخدير عميق للمريض. ومع ذلك، فقد تم التأكيد على أن نفس الشيء سيحافظ على استقلالية الجهاز التنفسي.

تعتمد تقنية التخدير لشفط الدهون على البرنامج الجراحي المحدد وتاريخ التخدير. في عيادة دكتور وليد الجبالي افضل عيادة شفط الدهون، يمكننا إجراء أي نوع من التخدير بأمان تام ،

عندما يوصى بإجراء الجراحة

يوصى بشفط دهون البطن عندما يكون لدى المرشح ترسبات دهنية في هذه المنطقة من الجسم ويتم التأكد من الحالات التالية:

  1. مرونة الجلد في منطقة البطن جيدة بما يكفي (عدم وجود ارتخاء للجلد ) للسماح للجلد بالتكيف مع المظهر الجديد بعد الجراحة
  2. الحالة الصحية العامة للمريض جيدة
  3. يبدو أن توقعات المرشح فيما يتعلق بنتيجة شفط الدهون واقعية أيضًا بالنظر إلى الحالة الجمالية التشريحية المحددة
  4. يتمتع المرشح بدرجة من النضج النفسي مثل القدرة على التعبير عن الموافقة الواعية المستنيرة على التدخل بعد تقييم المخاطر والمضاعفات المحتملة
  5. المريض بالغ
  6. لا يعاني المرشح من زيادة الوزن بشكل مفرط ولا يحتاج بأي حال من الأحوال إلى شفط الدهون كبديل للنظام الغذائي

اقرا ايضاً: افضل دكتور تجميل وجه

نتيجة عملية شفط البطن

من الواضح أن الموضوع الذي يهتم به المريض هو نتيجة شفط الدهون. يتم إعادة تشكيل البطن على الفور أثناء الجراحة نفسها. من الواضح، منذ إجراء العملية الجراحية، أن المنطقة المصابة ستخضع لعملية طبيعية من التورم والكدمات. سيتم بعد ذلك إخفاء النتيجة مؤقتًا عنها. بعد انتهاء إعادة الامتصاص التدريجي للوذمة وإعادة ترتيب الجلد بالكامل على شكل الجسم الجديد، يمكن ملاحظة النتيجة بشكل نهائي.

يعتبر المظهر الجانبي الجديد للبطن – بعد شفط الدهون – نهائيًا حيث أن الإجراء لا يزيل الدهون فقط ولكن أيضًا الخلايا التي تحتويها. فقط التغييرات المهمة جدًا في الوزن (السمنة) يمكن أن تؤدي إلى تضخم الخلايا الشحمية (إنتاج خلايا جديدة) مما يؤدي إلى إبطال جودة النتيجة التي يتم الحصول عليها. يجب أن يدرك المريض الذي يخضع لشفط دهون البطن أنه للحفاظ على النتيجة، عليه اتباع أسلوب حياة صحي مع نشاط رياضي معتدل ووزن مستقر للجسم.

فوائد شفط البطن

شفط البطن، المعروف أيضًا باسم تجميل البطن، هو إجراء جراحي يستخدم لإزالة الدهون والجلد الزائد من منطقة البطن وتشكيلها لتحسين مظهر البطن والخصر. ومن بين الفوائد المحتملة لشفط البطن:

1- إزالة الدهون الزائدة:

يعد شفط البطن وسيلة فعالة لإزالة الدهون الزائدة والتي لا يمكن التخلص منها بسهولة من خلال التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي.

2- تحسين مظهر الجسم:

يساعد شفط البطن في تحسين مظهر الجسم عن طريق تشكيل البطن والخصر وجعلهما يبدوان أكثر تناسقًا وجمالًا.

3- زيادة الثقة بالنفس:

يمكن أن يساعد شفط البطن على زيادة الثقة بالنفس وتحسين الشعور بالرضا عن الجسم.

4- تحسين الصحة:

يمكن لشفط البطن التخفيف من حالات معينة مثل الحساسية والتهاب المفاصل وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

ومع ذلك، يجب ملاحظة أن شفط البطن يعتبر إجراء جراحي ويحمل مخاطر وآثار جانبية، ويجب على الأفراد الذين يفكرون في إجراء هذا الإجراء الاطلاع على المعلومات والتحدث مع الطبيب المختص لتحديد ما إذا كان الإجراء مناسبًا لحالتهم الصحية والجسدية والعمرية.

اقرا ايضاً: افضل دكتور تجميل انف في مصر

هل عملية شفط البطن مؤلمة؟

عادة ما يكون ألم ما بعد الجراحة من شفط دهون البطن خفيفًا أو غائبًا. غالبية المرضى لا يتناولون الأدوية المسكنة للألم لأن الإحساس بعد الجراحة لا يتطلب التسكين. قد يأخذ بعض المرضى الذين يعانون من عتبة ألم منخفضة بشكل خاص المسكنات التي يشيع استخدامها للتحكم في الألم.

يمكنك زيارة دكتور وليد الجبالي أفضل دكتور لعمليات شفط البطن، هو جراح متمرس حصل على عدد كبير من الحالات في العديد من العمليات التجميلية، خاصة في العديد من عمليات تشكيل الجسم وتجميل الثدي وتجميل الوجه.

قد يهمك ايضاً: مراكز التجميل في مصر واسعارها