You are currently viewing عملية نحت الجسم بأحدث التقنيات ونتائج مضمونه

عملية نحت الجسم بأحدث التقنيات ونتائج مضمونه

تسود السمنة وزيادة الوزن أكثر فأكثر في مجتمعنا الحالي ، وبالتالي يزداد الطلب على تقنيات إعادة تشكيل الجسم مثل شفط الدهون أو عملية نحت الجسم. تزيل هذه الجراحة الدهون الزائدة لتحسين مظهر الجسم وتنعيم ملامح الجسم غير المنتظمة. بفضل التقدم في الجراحة التجميلية ، أصبح هذا الإجراء أقل توغلًا ويمكن المساعدة فيه عن طريق الموجات فوق الصوتية أو الليزر ، مما يساعد على إذابة الدهون.

نحت الجسم

نحت الجسم هو إجراء جراحي يستخدم في الجراحة التجميلية يسمح بإعادة تشكيل الصورة الظلية عن طريق استخراج الدهون أو الأنسجة الدهنية من مناطق مختلفة من الجسم باستخدام قنية أو حقنة متصلة بجهاز شفط. ليبوسكولبتشر هو نوع حديث من شفط الدهون وأكثر فاعلية وأمانًا ، وهو إجراء يسمح لك بإزالة تراكمات السيلوليت دون ترك أي ندبة واضحة. القنيات المستخدمة اليوم أصغر بكثير ، ويبلغ قطرها 2-3 مم ، وتسمح بترقيق حتى الطبقة السطحية تحت الجلد. لذلك يمكن للبشرة أن تتكيف بسهولة أكبر وتكون النتيجة الجمالية أكثر أمانًا واكتمالًا في كل من الجسم والوجه.

تاريخ

عملية نحت الجسم

قبل وجود هذا العلاج ، كان يتم استخراج الدهون الزائدة مع الجلد (استئصال الجلد والشحم البطني) ، مما يترك ندبات كبيرة وواضحة للغاية. في عام 1977 كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إرخاء الأنسجة الدهنية واستنشاقها من خلال ربط قنية بشفاطة وإدخالها تحت الجلد بحركات ذهابًا وإيابًا. منذ ظهوره ، تم إدخال العديد من المستجدات من حيث القنيات ، والشفاطات ، والتخدير. لقد تطورت كثيرًا بحيث لم يعد من الضروري إجراؤها بالتخدير العام ، تستخدم معظم هذه التدخلات التخدير الموضعي أو الموضعي. كانت القنيات التي تم استخدامها من قبل ذات قطر كبير ، وهي اليوم أصغر حجمًا ، مما يسمح بإجراء شفط الدهون بشكل أكثر سطحية ، مع تقليل مخاطر حدوث مخالفات.

مزايا عملية نحت الجسم

  • يسمح ليبوسكولبتور بإزالة أكثر اتساقًا وكاملة لتراكم الدهون بدون بقايا سطحية.
  • يضبط الجلد في منطقة الشفط نفسه بشكل أفضل في مقعده ويتكيف مع الشكل الجديد مع تأثير الرفع الطبيعي.
  • يكون النزيف أثناء العملية في حده الأدنى لأن الأنسجة الدهنية يتم اختراقها بمحلول ملحي يحتوي على الأدرينالين قبل شفط الدهون. لذلك يكون النزيف فى اضيق الحدود اثناء اجراء العملية.
  • فترة النقاهة بعد عملية نحت الدهون أقصر: يمكنك عمليا استئناف النشاط الطبيعي على الفور.
  • هذه الطريقة ، إذا تم إجراؤها جيدًا ، فهي الآن غير مؤلمة تمامًا. بعد عملية شفط دهون البطن، ليس من الضروري ارتداء حزام معين .

هل عملية نحت الدهون عملية معقدة وخطيرة؟

عملية نحت الجسم

يجب إجراء عملية نحت الجسم ، مثل أي عملية جراحية أخرى ، في العيادة وتتطلب جراح تجميل مؤهل ذو كفاءه عالية مثل دكتور وليد الجبالى  بشهادة مشكورة من جريدة اليوم السابع. لضمان نتائج مرضية بعد العملية والتأكد من سير عملية شفط البطن على اكمل وجه من الاحترافية والدقة.

إلى أي مدى يمكنك تحسين عملية نحت الجسم؟

من خلال عملية نحت الجسم ، يمكن شفط عدة لترات من الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم في نفس الوقت في نفس الجلسة. ومع ذلك ، ليس من الحكمة تجاوز حد معين ولا يمكن اعتباره مناسبًا كعلاج للسمنة. في حالات زيادة الوزن بشكل عام ، لا تزال التحسينات التي يمكن الحصول عليها في أكثر النقاط حرجة قادرة على تشجيع الشخص على اتباع نظام غذائي بتصميم أكبر. يجب دائمًا احترام هامش الأمان العادل الذي يمليه الفطرة السليمة. في أشد أشكال السمنه، يكون الإجراء الثاني ممكنًا دائمًا بعد بضعة أشهر. مع هذه المعايير ، يعتبر ليبوسكولبتور آمنًا وغير معقد كما يتضح من حقيقة أنه كان أكثر عمليات التجميل إجراءً في العالم لعدة سنوات.

هل يمكن للجلد أن يترهل بعد الشفط؟

يسمح التخفيف السطحي الذي يسمح به ليبوسكولبتور اليوم بإجراء العملية حتى في الأشخاص الذين يعانون من ضعف مرونة الجلد بسبب التكوين أو التقدم في السن.

أهداف شفط الدهون

لا ينبغي اعتبار شفط الدهون علاجًا للسمنة ، لأن الغرض منها في الواقع ليس إنقاص الوزن. إنها عملية جراحية تجميلية تسمح بالتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء معينة من الجسم. بشكل عام ، يتم استخراج الدهون من الفخذين والأرداف والوركين والبطن ، ولكن يمكن فعل ذلك في مناطق أخرى مثل الذراعين أو الركبتين أو الفكين. الهدف الأساسي هو القضاء على دهون الجسم من أجل القضاء على الحثل الشحمي أو السيلوليت وتشكيل جسم المريض . هناك أيضًا إمكانية إجراء عملية نقل الدهون ، والتي تتكون من نقل الدهون المستخرجة وتسللها إلى تلك الأجزاء من الجسم التي تحتاج إلى حجم أكبر ومظهر جمالي أفضل.

تقنيات عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم

شفط الدهون المتورم (حقن السوائل)

إنها تقنية شفط الدهون الأكثر شيوعًا. وهي عبارة عن حقن كمية جيدة من المحلول الدوائي في المناطق المراد علاجها قبل استخراج الدهون. السائل عبارة عن مزيج من مخدر موضعي (يدوكائين) ، وهو دواء يضيق الأوعية الدموية (الإبينفرين) ، ومحلول ملحي في الوريد . يساعد الليدوكائين على تخدير المنطقة أثناء الجراحة وبعدها. يساعد الإبينفرين الموجود في المحلول على تقليل فقد الدم والكدمات والتورم. يسمح المحلول الوريدي باستخراج الدهون بسهولة أكبر. يتم امتصاصه مع الدهون. يتطلب هذا النوع من شفط الدهون وقتًا أطول من الأنواع الأخرى.

تقنية الرطب الفائق

هذه التقنية مشابهة لشفط الدهون المتورم. الفرق هو أنه لا يتم استخدام الكثير من السوائل أثناء العملية. كمية السوائل التي يتم حقنها تساوي كمية الدهون التي سيتم استخلاصها. تستغرق هذه التقنية وقتًا أقل في الأداء. غالبًا ما يكون من الضروري إعطاء المريض مهدئًا أو تخديرًا عامًا.

شفط الدهون بالليزر (LAL)

يستخدم هذا النوع من شفط الدهون الليزر لإذابة الخلايا الدهنية. بمجرد تسييلها ، يمكن تفريغها أو السماح لها بالتصريف من خلال أنابيب صغيرة أو كانيولات. نظرًا لأن الأنبوب المستخدم في هذه التقنية أصغر من الأنبوب المستخدم في شفط الدهون التقليدي ، يفضل الجراحون استخدام LAL في المناطق الصغيرة مثل الذقن والفك والوجه. ميزته الكبيرة هي أن طاقة الليزر تحفز إنتاج الكولاجين ويمكن أن تساعد في منع الجلد من الترهل بعد الجراحة.

شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL):

تستخدم  تقنية نحت الجسم بالفيزر الاهتزازات فوق الصوتية لتحويل الخلايا الدهنية إلى سائل. بعد ذلك ، سيتم استنشاق هذه الخلايا. هناك طريقتان لإجراء هذا النوع من شفط الدهون: خارجي (على سطح الجلد بباعث خاص) أو داخلي (تحت سطح الجلد بمساعدة قنية صغيرة ساخنة). يمكن لهذه التقنية إزالة الدهون من المناطق الليفية الكثيفة من الجسم ، مثل الجزء العلوي من الظهر أو أنسجة الثدي المتضخمة لدى الرجال. غالبًا ما يتم دمج هذه التقنية مع تقنية النفخ لإجراءات المتابعة (الثانوية) أو لمزيد من الدقة. يتطلب هذا الإجراء وقتًا أطول من تقنية الرطب الفائق.

اجراءات عملية نحت الجسم بدون جراحة

الفحص قبل الجراحة

سيتم إجراء فحص جسدي على المريض لتحديد المناطق التي تتراكم فيها الدهون بشكل أكبر ولتحديد التقنية التي سيتم استخدامها. في الوقت نفسه ، سيكون من الضروري استكمال تاريخها الطبي ، مع الأخذ في الاعتبار ما إذا كانت المريضة تعاني من أي نوع من الحساسية ، أو تعاني من أي مرض مثل مرض السكري أو تتناول أدوية مزمنة.

تدخل

تتراوح مدته عادة بين ساعة و 3 ساعات ، على الرغم من أن الوقت النهائي سيختلف حسب نوع شفط الدهون والتقنية المستخدمة. يمكن استخدام التخدير الموضعي أو العام حسب احتياجات المريض ، ويتم إجراؤه في العيادة الخارجية. يقوم الجراح بإدخال قنية في كل نحت الجسم بدون جراحةمنطقة ليتم شفط الدهون (والتي تم تحديدها مسبقًا) وسيقوم بحقن محلول سائل يتكون من التخدير ، وهو دواء يضيق الأوعية الدموية ، ومحلول ملحي يساعد على تفكيك الدهون من المنطقة  الجلد والعضلات ، تذويبها وتحويلها إلى سائل لزج. بعد ذلك ، سيتم إزالة هذا السائل عن طريق إجراء شفط ، من خلال كانيولا تم إدخالها مسبقًا وتوصيلها بآلة شفط.

بعد الجراحة

خلال الأسابيع التي تلي الجراحة ، لن يكون المريض قادرًا على بذل مجهود ويجب حماية المنطقة المعالجة بحزام خاص وضمادات مرنة. ستتمكن في غضون أيام قليلة من العودة إلى روتينك المعتاد ، لكن وقت التعافي النهائي يعتمد على نوع عملية نحت الجسم و طبيعه استجابة المريض للشفاء.

هل عملية نحت الجسم مؤلمة

عملية نجت الجسم بالفيزر الجسم ليست مؤلمه ولكن تتم من خلال دكتور وليد الجبالي بطريقة امنه ولا يوجد اي نوع احساس بالالم.

مدة عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم هي عملية بسيطة وقد تستغرق من 2 الي 4 ساعات.

عملية نحت الجسم قبل وبعد

فيما يلي بعض صور لـ عملية نحت الجسم قبل وبعد مع دكتور وليد الجبالي:

عملية نحت الجسم قبل وبعد

سعر عملية نحت الجسم

لمعرفة سعر عملية نحت الجسم يمكنك زيارة عيادة دكتور وليد الجبالي لمعرفة كافة تفاصيل حول عملية نحت الجسم.

تجربتي مع عملية نحت الجسم

تجربتي مع عملية نحت الجسم، تحكي شخصية من مصر عن تجربتها في عملية نحت الجسم، وتقول انها خسرت كمية كبيره جدا من الوزن في فتره قصيرة جدا واوضحت انها لم تعاني من اي مضاعفات بعد العملية غير بعض الالام البسيطة وتخلصت منها باتباع نصائح الطبيب والالتزام في الادوية.

تكلفة عملية نحت الجسم

لمعرفة عملية نحت الجسم كم تكلف يمكنك زيارة عيادة دكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل الفنانات في مصر

قد يهمك ايضا قراءه: عمليات نحت الجسم قبل وبعد