You are currently viewing افضل طريقة لشفط دهون البطن

افضل طريقة لشفط دهون البطن

شفط الدهون هو إجراء جراحي يستخدم تقنية الشفط لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم ، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الأرداف أو الذراعين أو الرقبة. يعمل شفط الدهون أيضًا على تشكيل هذه المناطق. شفط الدهون يسمى أيضا نحت الجسم فيما يلى سوف نتعرف على افضل طريقة لشفط دهون البطن.

لا تعتبر عملية شفط الدهون طريقة عامة أو بديلاً لفقدان الوزن. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فمن المحتمل أن تفقد وزنك أكثر باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة أو من خلال إجراءات علاج البدانة (مثل جراحة المجازة المعدية) مقارنةً بشفط الدهون.

قد تكون مرشحًا لشفط الدهون إذا كان لديك الكثير من الدهون في أماكن معينة ولكن لديك وزن ثابت.

افضل دكتور لشفط الدهون في مصر

افضل طريقة لشفط دهون البطن

تستخدم عملية شفط الدهون لإزالة الدهون من مناطق الجسم التي لم تستجب للنظام الغذائي والتمارين الرياضية ، مثل ما يلي:

  • شفط دهون البطن
  • الأطراف العلوية
  • الارداف
  • العجول والكاحلين
  • الصدر والظهر
  • الوركين والفخذين
  • الذقن والرقبة

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام شفط الدهون في بعض الأحيان لتصغير الثدي أو لعلاج التثدي. عند زيادة الوزن ، تزداد الخلايا الدهنية في الحجم والحجم. بدوره ، يقلل شفط الدهون من عدد الخلايا الدهنية في منطقة معينة. تعتمد كمية الدهون التي يتم إزالتها على مظهر المنطقة وحجم الدهون. عادة ما تكون التغييرات الناتجة في الصورة الظلية دائمة ، طالما ظل وزنك ثابتًا. بعد شفط الدهون ، يتكيف الجلد مع الشكل الجديد للمناطق المعالجة. إذا كانت بشرتك تتمتع بدرجة لون جيدة ومرونة جيدة ، فمن المرجح أن تحافظ بشرتك على مظهر ناعم. ومع ذلك ، إذا كان جلدك رقيقًا وقليل المرونة ، فقد يبدو الجلد في المناطق المعالجة مرتخيًا. لا يؤدي شفط الدهون إلى تحسين الترهل بسبب السيلوليت أو غيره من المخالفات على سطح الجلد. وبالمثل ، فإن شفط الدهون لا يزيل علامات التمدد. لكي تكون مرشحًا لشفط الدهون ، يجب أن تتمتع بصحة جيدة مع عدم وجود حالات قد تؤدي إلى تعقيد الجراحة ، مثل تقييد تدفق الدم أو مرض الشريان التاجي أو مرض السكري أو ضعف جهاز المناعة. هذا ما يوصى به افضل دكتور في مصر لشفط الدهون، دكتور وليد الجبالى.

افضل طريقة لشفط دهون البطن وكيفية  الاستعداد لها 

افضل طريقة لشفط دهون البطن
تخطيط شفط دهون

الغذاء والدواء

قبل الإجراء ، تحدث إلى افضل دكتورة تجميل حول ما يمكن توقعه من الجراحة. سيراجع الجراح تاريخك الطبي ويسأل عن أي حالات طبية قد تكون لديك وأي أدوية أو مكملات أو أعشاب قد تتناولها. سيوصيك الجراح بالتوقف عن تناول بعض الأدوية ، مثل مميعات الدم أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية) ، قبل الجراحة بثلاثة أسابيع على الأقل. قد تحتاج أيضًا إلى إجراء بعض الاختبارات المعملية قبل الإجراء.

احتياطات أخرى

إذا كان الإجراء الخاص بك يتطلب إزالة كمية صغيرة فقط من الدهون ، فيمكن إجراء الجراحة في عيادة . إذا كنت تريد إزالة كمية كبيرة من الدهون (أو إذا كنت تخطط لإجراء إجراءات أخرى في نفس الوقت) ، فقد تتم الجراحة في المستشفى حيث ستقضي الليلة بعد ذلك. في كلتا الحالتين ، حدد موعدًا لشخص ما ليوصلك إلى المنزل ويبقى معك على الأقل الليلة الأولى بعد الإجراء.

ما يمكن أن تتوقعه

قبل العملية

قبل إجراء شفط الدهون ، قد يقوم الجراح بتحديد الدوائر والخطوط على مناطق الجسم المراد علاجها كما نشرت موقع wikipedia. يمكن أيضًا التقاط الصور بحيث يمكن مقارنة الصور قبل وبعد. تعتمد الطريقة التي يتم بها إجراء شفط الدهون على التقنية المحددة المستخدمة. سيختار الجراح التقنية المناسبة بناءً على أهدافك العلاجية ، ومنطقة الجسم المراد علاجها ، وما إذا كنت قد أجريت عمليات شفط دهون أخرى في الماضي.ولعل افضل طريقة لشفط دهون البطن هى كما يلى:

  • شفط الدهون المتورم. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا لشفط الدهون. يقوم الجراح بحقن محلول معقم (خليط من الماء المالح يساعد على إزالة الدهون ، ومخدر [ليدوكائين] لتسكين الألم ، ودواء [إبينيفرين] يسبب انقباض الأوعية الدموية) في المنطقة المراد علاجها. يتسبب المزيج السائل في تورم المنطقة المصابة وتصلبها. يقوم الجراح بعد ذلك بعمل جروح صغيرة في الجلد وإدخال أنبوب رفيع يسمى قنية تحت الجلد. القنية متصلة بمكنسة كهربائية تمتص الدهون والسوائل من الجسم. يمكن استبدال سوائل الجسم من خلال خط وريدي (IV).
  • شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية. يستخدم هذا النوع من شفط الدهون أحيانًا جنبًا إلى جنب مع شفط الدهون التقليدي. أثناء شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية ، يقوم الجراح بإدخال قضيب معدني ينبعث منه طاقة فوق صوتية تحت الجلد. هذا يكسر جدران الخلايا الدهنية ويفتت الدهون لتسهيل إزالتها. يستخدم جيل جديد من شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية ، يسمى شفط الدهون بمساعدة الفيزر ، جهازًا يمكنه تحسين نحت الجلد وتقليل فرصة تلف الجلد.
  • شفط الدهون بالليزر. في هذه التقنية ، يتم استخدام ضوء الليزر عالي الكثافة لتفتيت الدهون وبالتالي استخلاصها. أثناء شفط الدهون بمساعدة الليزر ، يقوم الجراح بإدخال ألياف الليزر من خلال شق صغير في الجلد واستحلاب رواسب الدهون. ثم تتم إزالة الدهون من خلال قنية.
  • شفط الدهون ميكانيكياً. في هذا النوع من شفط الدهون ، يتم استخدام قنية ذات حركة سريعة ذهابًا وإيابًا. يسمح هذا الاهتزاز للجراح بإزالة الدهون الصلبة بسهولة وسرعة أكبر. في بعض الأحيان ، يمكن أن يتسبب شفط الدهون بمساعدة ميكانيكي في تقليل الألم والتورم وقد يسمح للجراح بإزالة الدهون بشكل أكثر دقة. قد يختار الجراح هذه التقنية إذا كانت هناك حاجة لإزالة كميات كبيرة من الدهون أو إذا كنت قد خضعت لعملية شفط دهون سابقة.

أثناء الإجراء

في بعض إجراءات شفط الدهون ، قد يتطلب الأمر فقط تخدير موضعي أو ناحي (تخدير يقتصر على منطقة معينة من الجسم). في إجراءات أخرى ، قد يتطلب الأمر تخديرًا عامًا ، مما يؤدي إلى حالة مؤقتة من فقدان الوعي. قد يتم إعطاؤك مهدئًا ، عادةً عن طريق الحقن الوريدي ، لمساعدتك على الهدوء والاسترخاء. سيراقب الفريق الجراحي معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم طوال الإجراء. إذا تم إعطاؤك مخدرًا موضعيًا وشعرت بألم أثناء العملية ، أخبر الجراح. الأدوية أو الحركات قد تحتاج إلى تعديل.

يمكن أن تستغرق العملية عدة ساعات ، اعتمادًا على كمية الدهون التي يتم إزالتها. إذا كنت قد تلقيت تخديرًا عامًا ، فسوف تستيقظ في غرفة الإنعاش. ستقضي عادةً بضع ساعات على الأقل في المستشفى أو العيادة حتى يتمكن الطاقم الطبي من مراقبة تعافيك. إذا كنت في المستشفى ، يمكنك قضاء الليل هناك للتأكد من أنك لست مصابًا بالجفاف أو في حالة صدمة من فقدان السوائل.

بعد العملية

قد تشعر بألم وتورم وكدمات بعد العملية. قد يصف الجراح أدوية للمساعدة في السيطرة على الألم والمضادات الحيوية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى. بعد الإجراء ، قد يترك الجراح الشقوق مفتوحة ويضع مصارف مؤقتة لتعزيز تصريف السوائل. ستحتاج عادةً إلى ارتداء ملابس ضاغطة ضيقة ، والتي تساعد في تقليل التورم ، لبضعة أسابيع. قد تضطر إلى الانتظار بضعة أيام للعودة إلى العمل وبضعة أسابيع لاستئناف الأنشطة العادية ، بما في ذلك التمرين. خلال هذا الوقت ، يمكنك توقع حدوث بعض التشوهات في شكلك، حيث يجب أن تتكيف الدهون المتبقية مع نفسها.

نتائج افضل طريقة لشفط دهون البطن

بعد شفط الدهون ، عادة ما يختفي التورم في غضون أسابيع قليلة. بحلول ذلك الوقت ، يجب أن تبدو المنطقة المعالجة أقل حجمًا. بعد بضعة أشهر ، يجب أن يكون للمنطقة المعالجة مظهر أنحف. من الطبيعي أن تفقد البشرة تماسكها مع تقدم العمر ، لكن نتائج شفط الدهون بشكل عام تدوم طويلاً طالما تحافظ على وزنك. إذا زاد وزنك بعد شفط الدهون ، فقد يتغير توزيع الدهون لديك. على سبيل المثال ، يمكن أن تتراكم الدهون حول بطنك ، بغض النظر عن المناطق التي تم علاجها في الأصل. وهكذا نكون قد وضحنا كل ما يتعلق بعملية شفط الدهون و افضل طريقة لشفط دهون البطن.