You are currently viewing افضل طريقة لشفط دهون البطن

افضل طريقة لشفط دهون البطن

شفط الدهون هو إجراء جراحي يستخدم تقنية الشفط لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم ، مثل البطن أو الوركين أو الفخذين أو الأرداف أو الذراعين أو الرقبة. يعمل شفط الدهون أيضًا على تشكيل هذه المناطق. شفط الدهون يسمى أيضا نحت الجسم فيما يلى سوف نتعرف على افضل طريقة لشفط دهون البطن.

لا تعتبر عملية شفط الدهون طريقة عامة أو بديلاً لفقدان الوزن. إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، فمن المحتمل أن تفقد وزنك أكثر باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة أو من خلال إجراءات علاج البدانة (مثل جراحة المجازة المعدية) مقارنةً بشفط الدهون.

قد تكون مرشحًا لشفط الدهون إذا كان لديك الكثير من الدهون في أماكن معينة ولكن لديك وزن ثابت.

افضل دكتور لشفط الدهون في مصر

افضل طريقة لشفط دهون البطن

تستخدم عملية شفط الدهون لإزالة الدهون من مناطق الجسم التي لم تستجب للنظام الغذائي والتمارين الرياضية ، مثل ما يلي:

  • شفط دهون البطن
  • الأطراف العلوية
  • الارداف
  • العجول والكاحلين
  • الصدر والظهر
  • الوركين والفخذين
  • الذقن والرقبة

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام شفط الدهون في بعض الأحيان لتصغير الثدي أو لعلاج التثدي. عند زيادة الوزن ، تزداد الخلايا الدهنية في الحجم والحجم. بدوره ، يقلل شفط الدهون من عدد الخلايا الدهنية في منطقة معينة. تعتمد كمية الدهون التي يتم إزالتها على مظهر المنطقة وحجم الدهون. عادة ما تكون التغييرات الناتجة في الصورة الظلية دائمة ، طالما ظل وزنك ثابتًا. بعد شفط الدهون ، يتكيف الجلد مع الشكل الجديد للمناطق المعالجة. إذا كانت بشرتك تتمتع بدرجة لون جيدة ومرونة جيدة ، فمن المرجح أن تحافظ بشرتك على مظهر ناعم. ومع ذلك ، إذا كان جلدك رقيقًا وقليل المرونة ، فقد يبدو الجلد في المناطق المعالجة مرتخيًا. لا يؤدي شفط الدهون إلى تحسين الترهل بسبب السيلوليت أو غيره من المخالفات على سطح الجلد. وبالمثل ، فإن شفط الدهون لا يزيل علامات التمدد. لكي تكون مرشحًا لشفط الدهون ، يجب أن تتمتع بصحة جيدة مع عدم وجود حالات قد تؤدي إلى تعقيد الجراحة ، مثل تقييد تدفق الدم أو مرض الشريان التاجي أو مرض السكري أو ضعف جهاز المناعة. هذا ما يوصى به افضل دكتور تجميل في مصر لشفط الدهون، دكتور وليد الجبالى.

افضل طريقة لشفط دهون البطن وكيفية  الاستعداد لها 

افضل طريقة لشفط دهون البطن
تخطيط شفط دهون

الغذاء والدواء

قبل الإجراء ، تحدث إلى افضل دكتورة تجميل حول ما يمكن توقعه من الجراحة. سيراجع الجراح تاريخك الطبي ويسأل عن أي حالات طبية قد تكون لديك وأي أدوية أو مكملات أو أعشاب قد تتناولها. سيوصيك الجراح بالتوقف عن تناول بعض الأدوية ، مثل مميعات الدم أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (مضادات الالتهاب غير الستيرويدية) ، قبل الجراحة بثلاثة أسابيع على الأقل. قد تحتاج أيضًا إلى إجراء بعض الاختبارات المعملية قبل الإجراء.

احتياطات أخرى

إذا كان الإجراء الخاص بك يتطلب إزالة كمية صغيرة فقط من الدهون ، فيمكن إجراء الجراحة في عيادة . إذا كنت تريد إزالة كمية كبيرة من الدهون (أو إذا كنت تخطط لإجراء إجراءات أخرى في نفس الوقت) ، فقد تتم الجراحة في المستشفى حيث ستقضي الليلة بعد ذلك. في كلتا الحالتين ، حدد موعدًا لشخص ما ليوصلك إلى المنزل ويبقى معك على الأقل الليلة الأولى بعد الإجراء.

ما يمكن أن تتوقعه

قبل العملية

قبل إجراء شفط الدهون ، قد يقوم الجراح بتحديد الدوائر والخطوط على مناطق الجسم المراد علاجها كما نشرت موقع wikipedia. يمكن أيضًا التقاط الصور بحيث يمكن مقارنة الصور قبل وبعد. تعتمد الطريقة التي يتم بها إجراء شفط الدهون على التقنية المحددة المستخدمة. سيختار الجراح التقنية المناسبة بناءً على أهدافك العلاجية ، ومنطقة الجسم المراد علاجها ، وما إذا كنت قد أجريت عمليات شفط دهون أخرى في الماضي.ولعل افضل طريقة لشفط دهون البطن هى كما يلى:

  • شفط الدهون المتورم. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا لشفط الدهون. يقوم الجراح بحقن محلول معقم (خليط من الماء المالح يساعد على إزالة الدهون ، ومخدر [ليدوكائين] لتسكين الألم ، ودواء [إبينيفرين] يسبب انقباض الأوعية الدموية) في المنطقة المراد علاجها. يتسبب المزيج السائل في تورم المنطقة المصابة وتصلبها. يقوم الجراح بعد ذلك بعمل جروح صغيرة في الجلد وإدخال أنبوب رفيع يسمى قنية تحت الجلد. القنية متصلة بمكنسة كهربائية تمتص الدهون والسوائل من الجسم. يمكن استبدال سوائل الجسم من خلال خط وريدي (IV).
  • شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية. يستخدم هذا النوع من شفط الدهون أحيانًا جنبًا إلى جنب مع شفط الدهون التقليدي. أثناء شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية ، يقوم الجراح بإدخال قضيب معدني ينبعث منه طاقة فوق صوتية تحت الجلد. هذا يكسر جدران الخلايا الدهنية ويفتت الدهون لتسهيل إزالتها. يستخدم جيل جديد من شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية ، يسمى شفط الدهون بمساعدة الفيزر ، جهازًا يمكنه تحسين نحت الجلد وتقليل فرصة تلف الجلد.
  • شفط الدهون بالليزر. في هذه التقنية ، يتم استخدام ضوء الليزر عالي الكثافة لتفتيت الدهون وبالتالي استخلاصها. أثناء شفط الدهون بمساعدة الليزر ، يقوم الجراح بإدخال ألياف الليزر من خلال شق صغير في الجلد واستحلاب رواسب الدهون. ثم تتم إزالة الدهون من خلال قنية.
  • شفط الدهون ميكانيكياً. في هذا النوع من شفط الدهون ، يتم استخدام قنية ذات حركة سريعة ذهابًا وإيابًا. يسمح هذا الاهتزاز للجراح بإزالة الدهون الصلبة بسهولة وسرعة أكبر. في بعض الأحيان ، يمكن أن يتسبب شفط الدهون بمساعدة ميكانيكي في تقليل الألم والتورم وقد يسمح للجراح بإزالة الدهون بشكل أكثر دقة. قد يختار الجراح هذه التقنية إذا كانت هناك حاجة لإزالة كميات كبيرة من الدهون أو إذا كنت قد خضعت لعملية شفط دهون سابقة.

أثناء الإجراء

في بعض إجراءات شفط الدهون ، قد يتطلب الأمر فقط تخدير موضعي أو ناحي (تخدير يقتصر على منطقة معينة من الجسم). في إجراءات أخرى ، قد يتطلب الأمر تخديرًا عامًا ، مما يؤدي إلى حالة مؤقتة من فقدان الوعي. قد يتم إعطاؤك مهدئًا ، عادةً عن طريق الحقن الوريدي ، لمساعدتك على الهدوء والاسترخاء. سيراقب الفريق الجراحي معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم طوال الإجراء. إذا تم إعطاؤك مخدرًا موضعيًا وشعرت بألم أثناء العملية ، أخبر الجراح. الأدوية أو الحركات قد تحتاج إلى تعديل.

يمكن أن تستغرق العملية عدة ساعات ، اعتمادًا على كمية الدهون التي يتم إزالتها. إذا كنت قد تلقيت تخديرًا عامًا ، فسوف تستيقظ في غرفة الإنعاش. ستقضي عادةً بضع ساعات على الأقل في المستشفى أو العيادة حتى يتمكن الطاقم الطبي من مراقبة تعافيك. إذا كنت في المستشفى ، يمكنك قضاء الليل هناك للتأكد من أنك لست مصابًا بالجفاف أو في حالة صدمة من فقدان السوائل.

بعد العملية

قد تشعر بألم وتورم وكدمات بعد العملية. قد يصف الجراح أدوية للمساعدة في السيطرة على الألم والمضادات الحيوية لتقليل خطر الإصابة بالعدوى. بعد الإجراء ، قد يترك الجراح الشقوق مفتوحة ويضع مصارف مؤقتة لتعزيز تصريف السوائل. ستحتاج عادةً إلى ارتداء ملابس ضاغطة ضيقة ، والتي تساعد في تقليل التورم ، لبضعة أسابيع. قد تضطر إلى الانتظار بضعة أيام للعودة إلى العمل وبضعة أسابيع لاستئناف الأنشطة العادية ، بما في ذلك التمرين. خلال هذا الوقت ، يمكنك توقع حدوث بعض التشوهات في شكلك، حيث يجب أن تتكيف الدهون المتبقية مع نفسها.

قد يهمك ايضاً قراءه: متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

نتائج افضل طريقة لشفط دهون البطن

بعد شفط الدهون ، عادة ما يختفي التورم في غضون أسابيع قليلة. بحلول ذلك الوقت ، يجب أن تبدو المنطقة المعالجة أقل حجمًا. بعد بضعة أشهر ، يجب أن يكون للمنطقة المعالجة مظهر أنحف. من الطبيعي أن تفقد البشرة تماسكها مع تقدم العمر ، لكن نتائج شفط الدهون بشكل عام تدوم طويلاً طالما تحافظ على وزنك. إذا زاد وزنك بعد شفط الدهون ، فقد يتغير توزيع الدهون لديك. على سبيل المثال ، يمكن أن تتراكم الدهون حول بطنك ، بغض النظر عن المناطق التي تم علاجها في الأصل. وهكذا نكون قد وضحنا كل ما يتعلق بعملية شفط الدهون و افضل طريقة لشفط دهون البطن.

شفط دهون البطن قبل وبعد

افضل طريقة لشفط دهون البطن

شفط الدهون من البطن+بدون جراحة

تشبه العملية شفط الدهون التقليدي ، على الرغم من أنها هذه المرة مقترنة بدقة الليزر لحرق الدهون فقط عند الحاجة إليها. لا يتطلب دخول المستشفى ويستمر لمدة ساعة فقط. بعد 48 ساعة ، يمكنك البدء في استعادة الحياة الطبيعية على أساس يومي. من المهم أن تعرف أن الشقوق صغيرة جدًا وأنه عندما تلتئم ستكون غير محسوسة للآخرين.

النتائج فورية ونهائية . بمجرد أن تغادر التدخل ستتمكن من رؤية كيف تمت إزالة الدهون بالفعل من خصرك. الشيء الوحيد الذي ستراه في البداية هو العلامات التي تم إدخال الأنابيب فيها ، ولكن بعد أيام قليلة لن تكون الندوب مرئية.

قد يهمك ايضاً: أفضل دكتور شفط دهون بالفيزر في مصر

إجراء عملية شفط دهون الخصر مع عيادة دكتور وليد: ما هي الفوائد؟ 

دائمًا ما يكون لوضع نفسك في أيدٍ أمينة فوائد. نجري  تشخيصًا شخصيًا ومجانيًا تمامًا عبر الإنترنت ، دون الحاجة إلى الذهاب إلى العيادة. سيقوم فريقنا الطبي بدراسة حالتك بناءً على المعلومات المقدمة وسيوصي بأفضل علاج لك.

نذكرك أيضًا بباقي فوائد عملية شفط الدهون وافضل طريقة لشفط دهون البطن:

  • تدخل سريع لمدة ساعة واحدة فقط لكل منطقة.
  • العلاج غير مؤلم بفضل نظام ثوري لحقن التخدير.
  • بدون دخول المستشفى: تقنية ثورية طفيفة التوغل.
  • فريق طبي في طليعة تقنيات شفط الدهون بالليزر.
  • إجراء غير مؤلم وشفاء جيد بعد الجراحة: لا كدمات أو نزيف.
  • لا ندوب ظاهرة.
  • النتائج الفورية: في الشهر الأول بعد التدخل.

تجربتي مع عملية شفط الدهون

أحمد كان شابًا يعاني من زيادة في الوزن في معظم حياته. لقد حاول العديد من الحميات وممارسة التمارين الرياضية، لكنه لم يتمكن من التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف. بعد البحث المستفيض، قرر أحمد البحث عن حلاً دائمًا لمشكلته، وهكذا وصل إلى عيادة دكتور وليد الجبالي.

دكتور وليد الجبالي كان جراحًا مبدعًا في مجال تجميل الجسم وكان يستخدم تقنيات حديثة ومتطورة. بعد استشارة شاملة، قرر دكتور وليد تنفيذ عملية شفط الدهون باستخدام تقنية ليزرية مبتكرة. هذه التقنية تعمل على تفتيت وإذابة الدهون المستهدفة بدقة فائقة وبدون الحاجة إلى جراحة تقليدية.

أجرى أحمد العملية بنجاح وبدأ يشعر بالتحسن تدريجياً بعد أيام قليلة من الجراحة. خلال أسابيع قليلة، لاحظ تغييراً كبيراً في مظهره. ذهبت الدهون الزائدة وظهرت منحنيات جسده بشكل أكثر تناسقًا. كان أحمد سعيدًا بنتائج العملية وشكر دكتور وليد على مساهمته في تحقيق حلمه في الحصول على جسمٍ مثالي.

بعد ذلك، قرر أحمد العيش حياةً أكثر نشاطًا وصحةً. استمر في ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، وأصبح مصدر إلهام للعديد من الأشخاص الذين كانوا يعانون من مشاكل مماثلة. تحقق حلمه لم يكن فقط تحقيقاً لجسم مثالي، بل كان أيضًا تحقيقاً لثقته الشخصية وسعادته في الحياة.

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة

عملية شفط دهون البطن يمكن أن تكون مؤلمة لبعض الأشخاص، ولكن درجة الألم تعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك مستوى الحساسية الشخصية للألم وتقنية الجراحة المستخدمة وحجم ونطاق العملية. هنا بعض النقاط التي يجب مراعاتها:

  1. تخدير: يتم تنفيذ عملية شفط دهون البطن تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام. التخدير يساعد في تقليل الألم أثناء الجراحة نفسها.
  2. مرحلة ما بعد العملية: قد يشعر المريض ببعض الألم والانتفاخ بعد العملية. يمكن تخفيف هذا الألم باستخدام الأدوية الموصوفة من قبل الجراح.
  3. الانتعاش: يجب على المريض أن يتوقع فترة انتعاش يجب خلالها متابعة تعليمات الجراح بدقة. قد يشعر ببعض الألم والتورم خلال هذه الفترة، ولكن هذا الألم يمكن التحكم فيه بشكل جيد من خلال تناول الأدوية واتباع التوجيهات.
  4. الألم الشخصي: يختلف مدى تحمل الألم من شخص لآخر. بعض الأشخاص قد يجدون العملية مؤلمة أكثر من الآخرين.

من المهم أن تتحدث مع الجراح عن أي مخاوف تتعلق بالألم أو أية أمور أخرى تتعلق بالعملية. سيقدم الجراح معلومات دقيقة حول ما يمكن توقعه من العملية وما يمكن القيام به لتخفيف الألم والتوعية بالمضاعفات المحتملة.

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون

افضل طريقة لشفط دهون البطن

ثق بالمجموعة الطبية الأولى في مصر وقم بعملية شفط دهون البطن وباستخدام أحدث تقنيات شفط الدهون بالليزر. لقد أثبت العديد من مرضانا بالفعل فعالية هذه التقنية.

عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف

تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر تعتمد على عدة عوامل مختلفة، بما في ذلك كمية الدهون التي سيتم إزالتها.

اقرا ايضاً: سعر عملية شفط الدهون في مصر