You are currently viewing كل ما تريد معرفته حول عملية شد الجفون

كل ما تريد معرفته حول عملية شد الجفون

عمليات شد الجفون في مصر، والمعروفة تقنيًا باسم رأب الجفن، هي إجراء لإزالة الدهون والجلد الزائد والعضلات من الجفن العلوي والسفلي. يمكن أن تصحح عملية شد الجفون ترهل الجفون العلوية وأكياس الجفون السفلية ، وهي خصائص تجعلنا نبدو أكبر سنًا وأكثر إرهاقًا منا، وفي بعض الحالات يمكن أن تتداخل مع الرؤية. ومع ذلك، فإن رأب الجفن لا يزيل “التجاعيد” أو غيرها من التجاعيد أو تدلي الحاجبين. يمكن إجراؤها بمعزل عن غيرها من العمليات التجميلية للوجه ، مثل شد عنق الرحم أو شد الجبهة. إذا كنت تفكر في إمكانية الخضوع لعملية شد الجفون، فستحصل على معلومات أساسية حول الجراحة، عندما يتم الإشارة إليها ، كيف يتم ذلك وما شكل العين بعد عملية شد الجفون و شد الجفون بدون عمليات وتكلفة عملية شد الجفون في مصر كل هذا واكثر سنوضحها في هذا المنشور مع دكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل في مصر.

ما هي عملية شد الجفون؟

عملية شد الجفون او المعروفة باسم جراحة الجفن هي تقنية جراحية لرأب العين تتكون من تصحيح الدهون الزائدة والجلد و عضلات الجفون السفلية والعلوية، بعض الخصائص تعطي مظهراً الشيخوخة والتعب ويمكن ان تؤثر على الرؤية.

لا تصحح جراحة رأب الجفن التجاعيد او الأعراض الأخرى الناتجة بمرور الوقت ومع ذلك على الرغم من امكانية اجرائها في بعض الأحيان بشكل مستقل الا انها يمكن ان تكمل ايضا تقنيات تجميل الوجه الأخرى والتي تهدف على سبيل المثال إلى تصحيح ترهل الوجه أو تجديد شبابه.

عملية شد الجفون

كيف تتم عملية شد الجفون

في عملية شد الجفون التي يتم إجراؤها على الجفن السفلي والعلوي ، يتم أولاً مراعاة الهياكل المختلفة للمنطقة. يتم تقييم الإجراءات التي تلبي متطلبات المنطقة. الحاجبان والجبهة يتم تضمينها أيضًا في عملية شد الجفن العلوي. يتم تحديد مقدار العضلات الرئيسية التي يجب أخذها بالرسومات التي سيتم إجراؤها للمنطقة الجمالية.

 تتم محاولة إزالة الترهل في المنطقة عن طريق إزالة الجلد الزائد. إذا لزم الأمر ، يتم رفع الحاجبين وفقًا لهيكل الجفن الجديد.

واحدة من أكثر المشاكل التي يتم الإبلاغ عنها شيوعًا هي الانتفاخات تحت العينين. في العملية التجميلية التي يتم إجراؤها في هذه المنطقة ، يتم أيضًا تضمين الجفن السفلي في العملية. نتيجة الفحص الطبي تتم إزالة الدهون الزائدة في المنطقة.  يمكن إجراء تدخلات ولمسات إضافية بعد العملية للتأكد من أن منطقة العين متناغمة مع بنية الرئة.

عادة ما يكون التخدير الموضعي كافياً لإجراء العملية على الجفن العلوي. يتم الانتهاء من الإجراء هنا في وقت أقصر مقارنة بتجميل الجفن السفلي. مع كل هذا ، يمكن الجمع بين جماليات الجفن العلوي والجفن السفلي. يعتمد نوع التخدير على الصحة العامة للمريض حسب تقدير الطبيب.

عملية شد الجفون

أسباب تدعو لإجراء عملية شد الجفون

تُصنف جراحة عملية شد الجفون كواحدة من أكثر العمليات طلبًا لدى المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 35 و 40 عامًا ، خاصةً ، فيما يلي يمكنك قراءة 5 أسباب لإجراء عملية شد الجفون:

  1. يساعد على تجديد المظهر: من خلال هذه الجراحة ، يستعيد الوجه نضارته وشبابه. 
  2. إنها عملية شفاء سريعة: شد الجفون هو تدخل بسيط نسبيًا ، ولا يتطلب دخول المستشفى ، كما أن فترة ما بعد الجراحة قليلة جدًا. إنها عملية بسيطة تستغرق حوالي ساعتين وتستغرق عملية الشفاء حوالي 5 أيام.
  3.  يحسن الثقة بالنفس: يدرك العديد من المرضى أنهم يجرون هذه الجراحة لأنهم لا يشعرون بالراحة تجاه هذا الجانب من أعينهم ، فهم بحاجة إلى إضفاء لمسة شبابية على تعبيرهم. من خلال هذه الجراحة يشعر المريض بمزيد من الثقة وينظر في المرآة ويحب ما يراه ويشعر بالتجدد التام.
  4.    النتائج الطبيعية: من أهم مزايا هذه الجراحة أنها تحسن مظهر الوجه بشكل ملحوظ دون تغيير تعبيره. النتائج واضحة ولكنها في نفس الوقت تبدو طبيعية جدًا ، لذلك سيكون مثل هواء صغير من الشباب يمر عبر وجهك دون أن يبدو مصطنعًا.
  5. الحد الأدنى من الندوب: فيما يتعلق بالنقطة السابقة ، فإن جراحة شد الجفون هي عملية جراحية ممتنة للغاية لمسألة الندوب ، وعادة ما تكون غير محسوسة. وتجدر الإشارة إلى أن كل شيء يعتمد على كل مريض وكل حالة وكل نوع من أنواع الجلد.

قد يهمك قراءه: تجميل الأنف بدون جراحة

عملية تجميل عيون القطة 

يمكن ان تتمثل عملية تجميل عيون القطة خيار مناسب للمرضى الذين يعانون من ترهل في الجفون وهذا يجعلهم أكبر سنا وإرهاًقاً، في المرشحون لعملية تجميل عيون القطة هما المرضي الذين لديهم صحة جيدة ولا يعاني من أي مشكلة صحية ملا مرض خطير بالعين.

عملية شد الجفون

عملية شد الجفون بالليزر

تتكون جراحة عمليات شد الجفون في مصر بالليزر من إزالة الدهون الزائدة والجلد من الجفن العلوي والسفلي وتمديد أكياس الجفن باستخدام الليزر عبر الملتحمة أو ليزر ثاني أكسيد الكربون المجزأ للحصول على نتائج أفضل.

هي عملية بسيطة يمكن إجراؤها تحت التخدير الموضعي حيث لا يعاني المريض من أي إزعاج أثناء التدخل. يسهل الليزر إزالة الجلد الزائد أو الأكياس ، ويحسن النتيجة الفورية بعد الجراحة. إنها ميزة مهمة من حيث إرضاء المريض اللاحق لأن متابعتها وتطورها اللاحق أكثر احتمالًا من جراحة رأب الجفن التقليدية.

بفضل استخدام الليزر ، تم تحسين النتائج النهائية في جراحة رأب الجفن واختصار وقت الشفاء بعد الجراحة ، مما يجعلها أسرع وأسهل بكثير. وبالتالي رفع مستوى رضا المرضى.

عملية شد الجفون

مزايا عملية شد الجفون بالليزر

  • إنه إجراء آمن للغاية
  • يكاد لا ينزف.
  • التهاب أقل
  • انتعاش سريع جدا.
  • الم اقل
  • نتيجة جمالية أفضل
  • نتائج تدوم لفترة أطول.
  • يجدد البشرة
  • النتائج تبدو طبيعية أكثر
  • لا تترك ندبات
  • التهاب أقل بكثير
  • يجعل العلاج أكثر أمانًا

متي تظهر نتائج عملية شد الجفون بالليزر

تظهر نتائج عملية شد الجفون بعد شهر بنسبة 80% وبعد مرور سنة تصبح شكل الجفون اكتملت.

اقرا ايضاً: اشهر دكتور جراحة تجميل فى مصر

شد الجفون العلوية

يمكن أن يؤدي فقدان مرونة الجلد أو تخزين الأنسجة الدهنية أو الماء على الجفون إلى زيادة الجلد بشكل قبيح. يتدلى جلد الجفن العلوي ويغطي ثنية الجفن. يمكن أن تظهر هذه الجفون المزعومة أيضًا في سن مبكرة بسبب الاستعداد الوراثي.

تغطي الأغطية المتدلية الغطاء العلوي جزئيًا أو كليًا. تبدو العين أصغر وتتطور تعابير الوجه المتعبة والمتوترة. إذا كانت شديدة ، فإن العين مقيدة في بصرها.

إذا كان هناك، بالإضافة إلى الجفون المترهلة، أنسجة دهنية منتفخة، تبدو العين منتفخة، كما هو الحال مع البرد أو الحساسية الشديدة. من أجل مواءمة المظهر الخارجي والشخصية المبهجة لمرضانا، فإن رفع الجفون منخفض المضاعفات يعد مثاليًا.

عملية شد الجفون العلوية

يتم إجراء عملية شد الجفون العلوية في عيادة دكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل في مصر باستخدام تقنية ترددات الراديو. يعتبر القطع بإبرة التردد اللاسلكي دقيقًا للغاية وأفضل بكثير من استخدام المبضع التقليدي.

يتم إجراء الشق في ثنية الجفن. حتى عند القطع، تتصلب الأوعية الدموية الصغيرة ويتوقف النزيف الصغير. نتيجة لذلك، يتم عملية شد الجفون العلوية بطريقة صديقة للأنسجة مع مخاطر قليلة جدًا. يتم تقليل خطر الإصابة بالكدمات (ورم دموي) بشكل كبير. يتم بعد ذلك إزالة الجلد الزائد وربما أيضًا الخلايا الدهنية بلطف.

في نهاية العملية، يتم خياطة الجرح بخيط رفيع وإغلاقه بشرائط ضيقة من الجص. الندبة الدقيقة وغير الواضحة تُغطى بالكامل تقريبًا عندما تكون العين مفتوحة.

يتم إجراء عملية شد الجفون العلوية في عيادة دكتور وليد الجبالي تحت التخدير الموضعي. إذا رغبت في ذلك ، يمكن إعطاء دواء لنوم الشفق الخفيف. تستغرق العملية حوالي 30-40 دقيقة.

قد يهمك ايضا قراءه: نحت الوجه قبل وبعد

نصائح بعد عملية شد الجفون من دكتور وليد الجبالي

عملية شد الجفون

اتبع هذه الإرشادات من دكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل الفنانات في مصر لتعتني بنفسك بعد الجراحة.

  1. ارتدِ نظارات شمسية داكنة أثناء القيادة.
  2. قد يتسبب المرهم المستخدم أثناء الجراحة في عدم وضوح الرؤية. هذا مؤقت ويختفي عادة في غضون 24 ساعة.
  3. لا ترتدي العدسات اللاصقة إلا بعد أسبوعين على الأقل من الجراحة. يمكنك ارتداء النظارات.
  4. في أول 3 إلى 4 أيام بعد الجراحة ، تناول الزبادي والجبن والخضروات المطبوخة جيدًا والفواكه الطرية والخبز الطري والمكرونة واللحوم المطحونة أو الطرية.
  5. من المهم أن تستريح بهدوء في أول 3 إلى 4 أيام بعد الجراحة. لذلك:
  • تجنب الأنشطة مثل رفع الأشياء الثقيلة وممارسة الرياضة.
  • أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من الغثيان (الشعور بأنك ستتقيأ) أو أعراض البرد. من المهم أن تتجنب العطس والسعال والقيء قدر الإمكان. هذا يمكن أن يرفع ضغط الدم ويسبب نزيفًا في مواقع الجراحة.
  • تجنب الانحناء عند الخصر أو رفع الأشياء التي يزيد وزنها عن 5 أرطال (2.3 كجم) لمدة أسبوعين بعد الجراحة. تحدث إلى الجراح قبل العودة إلى أنشطتك المعتادة ، مثل رفع الأثقال وممارسة الرياضة.
  1. استرح ونم مع رفع رأسك ، مدعومًا بوسائد 2 أو 3 لمدة أسبوعين ، حسب توجيهات الجراح. سيساعد هذا في منع التورم في مواقع الجراحة.
  2. قد تبدو عيناك منتفخة ومصابة بكدمات بعد الجراحة. عادة ما يكون تورم الجفن أسوأ في الصباح وسيتحسن أثناء النهار عند الجلوس أو المشي.
  3. قد يكون لديك تورم في الخدين والفك. سيبدأ هذا في التحسن من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد الجراحة.

عمليات شد الجفون قبل وبعد

يعتقد الكثيرون أن العيون هي أبرز سمات الوجه. ليس عبثًا أن نقول عادةً إن العيون هي مرآة الروح. هذا هو السبب في أنه من المؤسف أن يتم دفن المظهر الجميل بواسطة الجفون المتدلية أو الدهنية. 

الصور التالية هي صور عمليات شد الجفون قبل وبعد مأخوذة من مرضى حقيقيين مروا عبر عيادتنا. كما ترى ، فإن النتائج عادة ما تكون مرضية تمامًا ، وتحقق مظهرًا أكثر يقظة ووجهًا أكثر شبابًا وأكثر جاذبية. 

اقرا ايضاً:

عملية شد الجفون بالصور 

فيما يلي سوف نوضح عملية شد الجفون بالصور فيما يلي:

عملية شد الجفون
عملية شد الجفون قبل وبعد

 

عملية شد الجفون
عملية شد الجفون بالصور

 

عملية شد الجفون
عملية شد الجفون قبل وبعد

شكل العين بعد عملية شد الجفون

 شكل العين بعد عملية شد الجفون

كم تكلفة عملية تجميل الجفون 

تختلف سعر عملية شد الجفون من شخص لاجراء ولمعرفة كافة التفاصيل يمكنك الاتصال بعيادة دكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل في مصر بشهادة جريدة اليوم السابع.

 تجربتي مع عملية شد الجفون في مصر

سوف نوضح لكم احد تجارب عمليات شد الجفون لدي دكتور وليد الجبالي، كانت عملية شد الجفون من العمليات السهلة جدا فكنت اعاني بكثرة الاسئلة حول النفسية والصحة وان كنت اعاني من اي تعب وهذا كان بسبب جفون عيوني التي كانت تدل دائما على التعب وقمت بإجراء عملية شد الجفون وبالطبع أصبحت أكثر صحة وحيوية وجمال.

قد يهمك قراءه ايضاً: