You are currently viewing تجربتي مع تحديد الفك مع دكتور وليد الجبالي

تجربتي مع تحديد الفك مع دكتور وليد الجبالي

  • Post category:Uncategorized

جراحة تحديد الفك هي إجراء جراحي لتصحيح التشوهات في عظام الفك وضبط الفكين والأسنان لتحسين طريقة عملها. يمكن أن يؤدي إجراء هذه التصحيحات أيضًا إلى تحسين مظهر وجه المريض. يتطلب هذا الإجراء التعاون بين أخصائي تقويم الأسنان وجراح الوجه والفكين لتخطيط علاجك قبل الجراحة وأثناء التعافي حتى اكتمال الشفاء. تعد جراحة تحديد الفك التصحيحية مناسبة بعد توقف النمو ، وعادة ما بين سن 16 و 17 عامًا. سنتعرف سوياً في هذا المقال علي كل ما تحتاج لمعرفته حول تحديد الفك، لتحقيق وجه أكثر تناسقًا.

تحديد الفك

مع التقدم المستمر في الطب التجميلي وتعميم وتحسين العلاجات الطبية التجميلية بحمض الهيالورونيك، أصبح من الممكن اليوم علاج العديد من مناطق الوجه بطريقة طفيفة التوغل. على الرغم من أننا نربط عادةً هذا النوع من البروتوكول بالشفاه أو الدوائر المظلمة (هذا، في الواقع، أحد أكثر العناصر طلبًا في العام الماضي) ، فإن الحقيقة هي أن حمض الهيالورونيك أكثر تنوعًا مما نتخيل. حالة أقل شهرة؟ حدد الفك وقم بتوحيد الوجه بشكل أكبر ، وهو أمر يمكن تحقيقه من خلال علامات الفك. يخبرنا الدكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل الفنانات في مصر، المتخصص في طب تجميل الوجه بكل التفاصيل حول هذا النوع من العلاج.

تحديد الفك

عملية تحديد الفك السفلي

عملية تحديد الفك السفلي هي إجراء جراحي يتضمن تثبيت الفك السفلي في موضع معين بغرض تصحيح مشاكل في توازن الفكين أو علاج مشاكل في العضلات والمفاصل الفكية. إليك نظرة عامة على كيفية تنفيذ هذه العملية:

  1. استشارة الطبيب: تبدأ العملية بزيارة طبيب الفم والوجه والفكين (جراح الفك والوجه) لتقييم حالتك والتحقق مما إذا كانت تحديد الفك السفلي هي العلاج المناسب. يجري الطبيب فحصًا دقيقًا ويأخذ صوراً شعاعية لتحديد الحاجة إلى العملية.
  2. الاستعداد للجراحة: بعد تأكيد الحاجة إلى العملية، سيخبرك الطبيب بكيفية التحضير للجراحة. قد تتضمن هذه الخطوات تجنب الأكل والشرب لفترة معينة قبل الجراحة واتباع توجيهات خاصة للرعاية القبلية لضمان أفضل نتائج.
  3. الجراحة: تجرى الجراحة تحت تأثير التخدير العام. يقوم الجراح بفتح الفم وتثبيت الفك السفلي بالطريقة المناسبة. يمكن أن تستغرق الجراحة عدة ساعات تبعًا لتعقيد الحالة.
  4. فترة الاستشفاء: بعد الجراحة، سيتم نقلك إلى غرفة الاستيقاظ حيث ستستفيق تحت المراقبة الطبية. يمكن أن تشمل فترة الاستشفاء أيضًا تناول الأدوية للتخفيف من الألم والتورم.
  5. العناية بما بعد الجراحة: بمجرد مغادرتك للمستشفى، ستحتاج إلى اتباع تعليمات الرعاية ما بعد الجراحية التي سيقدمها لك الطبيب. ستحتاج إلى رعاية فموية جيدة وتقليل الأنشطة البدنية الشاقة لبعض الوقت.
  6. المتابعة: ستحتاج إلى متابعة دورية مع الجراح للتحقق من تطور التحسن وضمان نجاح العملية.

تذكر أن تجربة الجراحة تختلف من شخص لآخر، وقد تعتمد على حالتك ومدى تعقيد المشكلة. يجب دائمًا مناقشة الخيارات والتوقعات مع الجراح واتباع توجيهاته بعناية لضمان أفضل نتائج ممكنة.

ما هي فوائد عملية تحديد الفك السفلي؟

  • تحديد خط الفك لاعطائه مظهرا حاداً.
  • تقوية حجم الذقن.
  • موازنة خط الفك غير متماثل.
  • اعطاء شكل الفك مظهراً بيضاوياٌ اكثر.

تحديد الفك

في أي الحالات ينصح بعلاج لتحديد الفك؟

يوصى دكتور وليد الجبالي بهذا النوع من العلاج تحديد الفك “وهو شذوذ في الثلث السفلي من الوجه بسبب نقص نمو عظم الفك”. والعلامات التي تدل على ذلك، كما يشير، هي أن ” الفك متراجع فيما يتعلق بالعظم الفكي، مما يؤدي إلى فقدان التناسق في أبعاد الوجه، خاصة في الرؤية الجانبية، حيث نلاحظ تراجع الذقن وتحديدًا بسيطًا لخط الفك السفلي وزاويته. ولكن بالإضافة إلى كونها مشكلة جمالية، يشير الاختصاصي إلى أنها يمكن أن تسبب أيضًا عواقب على مستوى الرفاهية أو الراحة لبعض الأنشطة المعتادة: الأسنان، تغيرات في الكلام، مشاكل في المضغ ومتلازمة توقف التنفس أثناء النوم.

قد يهمك ايضا قراءه:

جراحة التجميل

سعر عملية شد الوجه

ما هي الاحتمالات الموجودة لتحديد الفك؟

أكد دكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل الوجه في مصر، هناك علاجات بديلة، جراحية وغير جراحية، إذا تم البحث عن بروتوكول طفيف التوغل مع التعافي السريع ، فإن علاجات الجلد مثل حمض الهيالورونيك وهيدروكسيباتيت تعد خيارًا جيدًا. لأنهم “قادرون على تصحيح فقد الحجم في هذه المنطقة، إما بسبب التغيير الشيخوخة الفسيولوجية، فيشير الخبير إلى أن “علاجات الجلد تزيد وتشد الأنسجة الرخوة التي تغطي عظم الفك، وبهذه الطريقة، نتمكن من تحديد خط الفك وإبراز الذقن. في أيدي الخبراء، يعتبر تعليم الفك بحمض الهيالورونيك بديلاً جيدًا وأصبح عنصرًا في تجديد شباب الوجه بشكل عام.

قد يهمك ايضا قراءه: احسن دكتور تجميل في الاسكندرية

ما الدور الذي يلعبه حمض الهيالورونيك في تحديد الفك؟

حمض الهيالورونيك هو خيار لإضافة حجم إلى منطقة الفك: “إنه علاج مؤقت للبشرة يسمح لنا بتصحيح المظهر الغائر أو المترهل لخط الذقن والفك” ، يوضح دكتور وليد الجبالي، إنه سيكون مثالياً لمكافحة الترهل الناجم عن التقدم في السن وعلامات شيخوخة الجلد الأخرى، لأنه، كما يشير الدكتور وليد الجبالي، “يساعدنا على تحسين الخطوط الدقيقة والتجاعيد والطيات في الثلث السفلي من الوجه “. والأفضل من ذلك، أنه سيحسن بشكل عام مظهر وجودة الأدمة، لأنه “جزيء قادر على الاحتفاظ بالماء ، مما يسمح للبشرة أن تكون أكثر ترطيبًا وإشراقًا وثباتًا “.

قد يهمك ايضا قراءه: جراحة التجميل

ما هي نتائج تحديد الفك؟

“من زاوية الفك إلى الذقن ، يعتبر خط الفك مكونًا هيكليًا مهمًا لتناغم الوجه. تسمح علاجات حمض الهيالورونيك بتحسين شكل الوجه، حيث تكون في كثير من الحالات بديلاً جيدًا للإجراءات الجراحية ”، كما يشير الدكتور وليد الجبالي.

تحديد الفك

مميزات تحديد الفك بالفيلر

تتمثل مميزات تحديد الفك بالفيلر في التالي:

  1. تحديد خط الفك مما يعطية مظهراً حاداً.
  2. تقليل اثار انخفاض حجم الجزء السفلي من الوجه المتعلقة بتقدم السن.
  3. تقليل مظهر الذقن المزدوجه.
  4. تمد الوجه بحواف قوية وحادة.

أفضل عيادة لتحديد الفك 

تحديد الفك يحتاج الي طبيب متخصص لحصولك علي افضل النتائج فتعتبر عيادة دكتور وليد الجبالي افضل عيادة تجميل في مصر، لان دكتور وليد الجبالي لديه خبرة كبيرة في المجال ولديه عدد كبير من التدخلات الناجحة وهذا بشهادة جريدة اليوم السابع.

تحديد الفك

تجربتي مع تحديد الفك

تحكي ا.س، تجربتي مع تحديد الفك في البداية كنت خائفة جدا بخصوص عملية تحديد الفك وكنت اعود الي التساؤلات الكثيرة والتي منها كيف تبدو عملية تحديد الفك؟ وهل هناك الم وكيف سيدوم تأثيرها؟ والكثير من الاسئلة الاخري، فقمت بالبحث كثيرا لمعرفة افضل دكتور تجميل الي ما توصلت الي عيادة دكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل بشهادة الكثير وقمت باجراء عملية تحديد الفك والان اشعر انني اكثر مثالية وجذابية وانصح بيها.

سعر عملية تحديد الفك

أسعار تحديد الفك بالفيلر، يعتمد سعر عملية تحديد الفك علي درجة انحراف الفك وعمر المريض الذي يرغب في العملية، لان من الوارد الانحراف الشديد يحتاج الي عملية جراحية وبالتالي سوف تختلف سعر العملية، الان كل اللي عليك الاتصال بعيادة دكتور وليد الجبالي لمزيد من التفاصيل حول سعر عملية تحديد الفك.

قد يهمك ايضاً قراءه: تكلفة عملية شد الوجه في مصر

صور تحديد الفك قبل وبعد

فيما يلي بعض صور عملية تحديد الفك قبل وبعد في عيادة دكتور وليد الجبالي:

تحديد الفك
تحديد الفك

صور تحديد الفك للرجال قبل وبعد

فيما يلي بعض صور تحديد الفك للرجال:

تحديد الفك للرجال

تحديد الفك للرجال

أخيرا تعرفنا علي كل ما يخص عملية تحديد الفك مع دكتور وليد الجبالي فالتعافي تختلف من شخص لاخر، فقد يتعافي معظم الاشخاص في منزلهم لعدة اسابيع ويمكنهم ممارسة تمارين خفيفه ولكن يجب عليك التحدث مع طبيبك اولاً.

قد يهمك ايضا قراءه: