You are currently viewing هل يمكن شفط الدهون بدون جراحة في مصر

هل يمكن شفط الدهون بدون جراحة في مصر

الخوف من العمليات الجراحية هو حقيقة تنشأ دائمًا عندما نتحدث عن العلاجات التجميلية، التدخلات للقضاء على دهون الجسم هي من بين أكثر الإجراءات المطلوبة، وبالتالي، أكثر من يجب أن يواجه هذا الشك ومن عواقب ذلك أنه من الشائع جدًا سماع مصطلح “شفط الدهون بدون جراحة“. لكن هل هذا ممكن؟ هل شفط الدهون بدون جراحة موجود بالفعل؟ سنحاول توضيح ذلك في هذا المقال.

هل تعرف ما تتكون عملية شفط البطن التقليدية؟

قبل أن نبدأ في شرح ما إذا كان هناك خيار غير جراحي أم لا، دعونا نلقي نظرة سريعة على ماهية عملية الشفط التقليدي. إنها طريقة للتخلص من الدهون الموضعية في مناطق مختلفة من الجسم عن طريق إدخال قنيات (أنابيب رفيعة) تمتص الأنسجة الدهنية في المنطقة المراد علاجها. يتم إدخال هذه الأنابيب من خلال شقوق صغيرة، وبالتالي فإن الندوب الناتجة تكاد تكون غير محسوسة. يعمل هذا الإجراء التقليدي بشكل أفضل على مناطق كبيرة من الجسم مع تراكمات كبيرة من الدهون.

شفط الدهون بدون جراحة

 

هل يوجد شفط الدهون بدون جراحة اما لا؟

الجواب السريع هو لا. هناك طرق مثل الحقن المجهري أو التدليك اللمفاوي ، قادرة على تسييل جزء من الدهون والسماح للجسم بالتخلص منها بشكل طبيعي. هذه إجراءات صحيحة للتخلص من جزء من الدهون الموضعية ، لكنها غير كافية لتراكم الدهون الكبيرة . شفط الدهون تقنية أكثر فاعلية ، لكنها تتطلب جراحة لهذا الغرض. بتوضيح هذه النقطة ، سوف نتعمق في ما هو المقصود بـ “شفط الدهون بدون جراحة“.

شفط الدهون بدون جراحة

في السنوات الأخيرة، اكتسبت تقنية أكثر حداثة وتطورًا، تُعرف باسم الفيزر، اليد العليا على شفط الدهون التقليدي. لقد أخبرناك بالفعل في هذه المدونة عن الاختلافات بين كلتا الطريقتين، ولكن باختصار ، يعتبر شفط الدهون إجراءً يستخدم تقنية الليزر، وبالتالي فهو أقل توغلاً للجسم. إنه قادر على إزالة الدهون بدقة أكبر، دون ترك علامات. وبسبب هذه الخصائص، غالبًا ما يُعتقد خطأً أنه علاج غير جراحي.

في عيادة دكتور وليد الحبالي والتي تعتبر افضل عيادة شفط الدهون في مصر، لدينا ليزر شفاه عالي الدقة، الطريقة الأكثر تقدمًا والأكثر أمانًا في السوق للتخلص من الدهون الموضعية. بفضل تقنية الليزر، تسمح هذه التقنية بمهاجمة الأنسجة الدهنية حصريًا  مع احترام باقي الأنسجة المحيطة. بهذه الطريقة، يتم تحقيق دقة أكبر في التدخل ويتكيف الجلد بشكل أفضل مع المحيط الجديد. الناتج. ومن ثم، فقد حصل أيضًا على اسم “نحت الدهون“. باختصار، نحن نتحدث عن علاج أقل توغلًا وأسرع مع نتائج مرضية أكثر. بالطبع، لا يزال من الضروري إجراء تدخل جراحي بسيط لإدخال قنيات الفيزر من خلال شقوق طفيفة (والتي بمجرد الشفاء لا تترك علامات مرئية).

تقنيات التخلص من الدهون الموضعية التي يتم الخلط بينها وبين شفط الدهون بدون جراحة

شفط الدهون بدون جراحة

الآن بعد أن أصبحنا واضحين بشأن الفرق بين شفط الدهون التقليدي وشفط الدهون أو نحت الدهون، سنرى بإيجاز ما هي تقنيات شفط الدهون بدون جراحة التي غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين شفط الدهون غير الجراحي:

تحلل الدهون البارد، شفط الدهون البارد

يزيل تفتيت الدهون بالتبريد الدهون الموضعية من خلال استخدام البرودة. يتبلور النسيج الدهني ويفصل ويمتصه الجسم ويزيله من تلقاء نفسه. إنها طريقة بسيطة وغير جراحية للغاية لفقدان الدهون، ولكن لها عيبًا أنها صالحة فقط للكميات الصغيرة جدًا والسطحية من دهون الجسم.

التجويف، الفيزر المسمى بالخطأ بدون جراحة

التجويف هو تقنية تستخدم الموجات فوق الصوتية منخفضة التردد لإذابة الدهون المتراكمة وتشجيع الجسم على التخلص منها عن طريق البول. تشمل مخاطره أنه لا ينبغي استخدامه بالقرب من الأعضاء المهمة، لأنه قد يؤدي إلى إتلافها، وأن المادة يمكن أن تسبب حروقًا إذا تم التعامل معها بواسطة أيدي عديمة الخبرة.

قد يهمك ايضاً: دكتور تجميل الوجه

هل شفط الدهون بدون جراحة موجود ام غير موجود؟

بعد كل ما سبق يمكننا القول بشكل قاطع لا، شفط الدهون بدون جراحة ليس بالأمر الحقيقي. هناك تقنيات وطرق غير جراحية أخرى قادرة على إزالة أجزاء صغيرة من الدهون الموضعية، ولكن من أجل علاج فعال لإعادة تشكيل الجسم، من الضروري اللجوء إلى شفط الدهون. لحسن الحظ، تقدم لنا التطورات الكبيرة في الطب التجميلي الفيزر ومزاياها الهائلة التي تسمح لنا باستخراج الدهون الزائدة وتشكيل شكل الجسم بنتائج ممتازة وبطريقة غير مؤلمة عمليًا.

الخطوات التي يجب اتباعها هي:

  1. سيقوم طبيب متخصص بتقييم حالتك وتحديد أي جزء من جسمك بها دهون زائدة، وتحديد المنطقة المراد علاجها وشرح النتيجة وفقًا لاحتياجاتك.
  2. بمجرد الانتهاء من ذلك، سنحقنك بمصل فسيولوجي ذي “تناضح” منخفض في المناطق التي حددها الاختصاصي الطبي مسبقًا. ما يفعله هذا المصل هو إدخال محلول من الماء مع مكونات أخرى داخل الخلية الدهنية وتسبب في تكسير الخلية الدهنية.
  3. ثم يتم تطبيق علاج التصريف بالموجات فوق الصوتية والتصريف اللمفاوي، والذي يحرر الدهون التي تحتوي على الخلية المكسورة بالفعل.
  4. سوف نستخدم حزام ما بعد شفط الدهون لمساعدتك على تشكيل الشكل الجديد الخاص بك.

نتائج

شفط الدهون بدون جراحة

نظرًا لأنه يستدعي استخلاص كميات كبيرة من الدهون، فإن شفط الدهون التقليدي غالبًا لا يعطي النتائج المتوقعة، حيث قد تظهر مشاكل الترهل والجلد الزائد. من ناحية أخرى، بما أن الفيزر يذوب الدهون، فإنه يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يعزز تراجع الأنسجة ويمنع الجلد من الترهل والتشقق بعد العلاج.

اقرا ايضاً: افضل دكتور تجميل انف في مصر

تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر

سوف نوضح لكم تجربت ا.س عن تجربتها مع عملية شفط الدهون بالفيزر مع دكتور وليد الجبالي افضل دكتور تجميل في مصر كانت تجربة هائله وانصح الجميع بها.

وقت التعافي هو جانب آخر يميز شفط الدهون عن الفيزر. باستخدام جهاز الليزر، يمكن للمريض العودة إلى أنشطته اليومية بعد 24 ساعة حيث لا يحتاج إلى دخول المستشفى والشفاء سريع عمليًا وغير مؤلم تقريبًا مع التهاب خفيف فقط. على العكس من ذلك، فإن شفط الدهون يتكون من إجراء أكثر توغلًا ويتطلب، مثل أي تدخل جراحي، وقت راحة أطول.

هل تريد التخلص من الدهون الموضعية في تلك المناطق الصعبة من جسمك؟ ثق بنا نحن رقم 1 في مصر بشهادة  جريدة اليوم السابع،. نحن هنا لمساعدتك.

قد يهمك ايضاً: افضل دكتور جراحة تجميل الوجه في مصر